السلامة و الأمان
نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM)
أكثر أمانا في حالة حدوث تصادم
يساعد نظام التخفيف من الاصطدام الخلفي في منع التصادم الأمامي أو تقليل حجم لخسائر اذا أصبح التصادم حتمياً. كمان يستجيب للمركبات و المشاة من خلال الكاميرا و الرادار الليزري. فقد يحكم هذا النظام على المسافة والسرعة مقارنةً بالمركبة القادمة. إذا اكتشف النظام خطر الاصطدام ، فسيصدر تحذيرًا ويبطئ سيارتك تلقائيًا
تحذير مغادرة حارة السير (LDW)
إذا انجرفت ، ستخبرك السيارة
تصدر هذه الميزة صوت تنبيه و يظهر تحذير في حالة انجراف السيارة عن حارتها، و ذلك في حال عدم اضاءة اشارات الانعطاف
نظام تثبيت السرعة المرن (ACC)
مساعدتك في الحفاظ على مسافة آمنة
تحذير المناطق الخفية (BSW)
لا مزيد من البقع العمياء
تستخدم ميزة السلامة هذه مستشعرات رادارية في المصد الخلفي لرصد المركبات في المناطق العمياء الخلفية و على الجانبين الأيمن و الأيسر. و يظهر مؤشر في مرآة الباب عندما يكون نظام تحذير المناطق العمياء نشطاً و اشارات الانعطاف لا تعمل. و عندما يتم رصد مركبة و اشارات الانعطاف مضيئة، يومض مؤشر في مرآة الباب على ذلك الجانب. و سيتم اطلاق صوت تنبيهي
الاضاءة العالية التلقائية (AHB)
تبديل المصابيح الأمامية لك
لزيادة السلامة و الراحة و القيادة السهلة ليلاً, تتحول الاضاءة العالية التلقائية الى اضاءة منخفضة عندما يتم رصد مركبات أمامك ثم تعود مرة أخرى الى الاضاءة العالية لذا لا يجب عليك رفع يدك من على عجلة القيادة لتحويل الاضاءة يدوياً
نظام التحذير من الاصطدام الخلفي (RCTA)
ارجع بثقة
يظهر مؤشر في شاشة عرض مجموعة العدادت عندما يكون نظام التحذير من الاصطدام الخلفي نشطاً. اذا رصدت المستشعرات الرادارية في المصد الخلفي اقتراب مركبة منك أثناء تغيير التعشيق الى وضع الرجوع للخلف، تظهر رسالة تحذير على شاشة العرض متعددة المعلومات، و تصدر أصوات و يضيء المؤشر في كلا المرايا على الأبواب
شاشة متعددة توفر رؤية متكاملة
استمتع برؤية السيارة من جميع الاتجاهات
هيكل السيارة بتقنية (RISE)
مصممة لحمايتك
7 وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي( SRS)
حماية للجميع في السيارة
تساهم الوسائد الهوائية الأمامية مع الوسائد الهوائية الجانبية و الوسائد الهوائية الستائرية و الوسادة الهوائية لركبة السائق في توفير الحماية لك و للركاب المرافقين في حالة حدوث تصادم
من السهل البدأ على التلال
مساعد بدء الصعود (HSA)
ومن ثم لا داعي للقلق حيال التراجع للخلف بعد اليوم. إذا كنت تبدأ الحركة على منحدر حاد، فإن مساعد بدء الصعود يعمل على تسهيل هذا الأمر بمواصلة إعمال المكابح لمدة تصل إلى ثانيتين إلى أن تضغط دواسة الوقود.
الهيكل الصلب المنحوت
مزيد من الحماية
تتميز اكليبس كروس بهيكل جسم صلب للغاية. حيث الترابط الهيكلي اللصيق بالأبواب و فتحات الباب الخلفي من شأنه أن يزيد من صلابة الاقتران بين أجزاء هيكل السيارة
إكليبس كروس Eclipse Cross
يُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. قد تختلف التجهيزات حسب الأسواق.
مهم
إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. وفي بعض الحالات، قد لا يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي إذا اتخذ السائق إجراءات أخرى لتجنب الحادث من خلال التوجيه أو التسارع. قد يضطر السائق إلى مواصلة الضغط على دواسة المكابح لمنع حركة السيارة لاحقًا. ونظرًا لأن نظام تخفيف التصادم الأمامي لا يحتوي على إمكانية مواصلة الكبح؛ فإنه يتم تحرير المكابح بعد ثانيتين من التوقف تقريبًا. يتم تنشيط الكبح التلقائي عند وجود سيارة أمامك عندما تسير سيارتك بسرعة تقريبية من 5 كم/ساعة إلى 80 كم/ساعة (حوالي 5 كم / ساعة إلى 180 كم / ساعة إذا كانت السيارة مجهزة بمثبت سرعة تكيفي)، وللمشاة بسرعة 5 كم/ساعة إلى 65 كم/ساعة. وقد صُمم هذا النظام لاكتشاف المشاة، ولكنه قد لا يكتشفهم أو لا يكون نشطًا في بعض الأحيان. يعمل نظام تخفيف التصادم الأمامي عند وجود سيارة أمام سيارتك. يُرجى القيادة بأمان، مع عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إن إمكانيات الرصد والتحكم بنظام تخفيف التصادم الأمامي [FCM] هي تجهيزات تكميلية فقط، ولا تمنع حدوث التصادم في جميع المواقف. نظام تخفيف التصادم الأمامي (FCM):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. قد لا يتسنى للنظام رصد الحارة رصدًا صحيحًا في بعض الأحوال. حافظ على توجيه سيارتك توجيهًا صحيحًا مع القيادة بأمان. لم يُصمَم نظام تحذير مغادرة الحارة لتقليل المخاطر المرتبطة بعدم النظر إلى الأمام بعناية (بسبب تشتيت الانتباه إلى شيء ما على الجانب، أو السهو، إلخ) أو ضعف الرؤية الناتج عن سوء الأحوال الجوية وما إلى ذلك، بل صُمم هذا النظام لرصد الحارة عند السير بسرعة 65 كم/ساعة تقريبًا أو أكثر. تحذير مغادرة الحارة (LDW):
إذا كانت لديك أي أسئلة، فيُرجى الرجوع إلى وكيل / موزع ميتسوبيشي موتورز المحلي للتفاصيل. وبالإضافة إلى ذلك، قد يتعذر على النظام تقليل السرعة بشكل كافٍ في حالة استخدام السيارة الأمامية للمكابح فجأة أو في حالة انحراف سيارة أخرى في مسار سيارتك، ومن ثم تقترب سيارتك من السيارة الأمامية. قد لا يكتشف هذا النظام الوضع الفعلي بشكل صحيح بناءً على نوع السيارة الموجودة في المقدمة وأوضاعها وأحوال الطقس، وظروف الطريق. قد لا يتم تنشيط مثبت السرعة التكيفي في بعض المواقف. يُرجى القيادة بأمان، مع عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إمكانيات الاكتشاف والتحكم في مثبت السرعة التكيفي تكميلية فقط. مثبت السرعة التكيفي:
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. تُستخدم رسومات الموجات الرادارية لأغراض التوضيح فقط، ولا تُمثل الاستخدام الفعلي للمستشعر. يتحمل السائقون المسؤولية الكاملة عن القيادة الآمنة. قد لا يعمل نظام تحذير المناطق الخفية بشكل عادي في بعض الحالات، وذلك تبعًا للأحوال المرورية، والمناخية، وسطح الطريق، ووجود العوائق. يُرجى مراعاة عدم الاعتماد على هذا النظام وحده أثناء القيادة. إمكانيات الاكتشاف والتحكم لنظام تحذير المناطق الخفية [BSW] تكميلية فقط، وقد لا يحذرك النظام بالمركبات في النقاط الخفية في كل موقف. تحذير المناطق الخفية (BSW):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية يعمل هذا النظام عند سرعة 40 كم/ساعة تقريبًا أو أكثر ويتوقف عند السرعات الأقل. الضوء العالي التلقائي (AHB):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. رسومات الموجات الرادارية هي لأغراض التوضيح فقط، ولا تُمثل الاستخدام الفعلي للمستشعر. يتحمل السائقون المسؤولية الكاملة عن القيادة الآمنة. لا تعتمد على هذا النظام وحده، فقد لا يكتشف كل المركبات المتحركة في ظروف معينة. التنبيه من الاصطدام الخلفي (RCTA):
رجاءً راجع دليل المالك والتعليمات المرفقة بمقعد الأطفال للمزيد من المعلومات. في حالة استخدام نظام مقعد أطفال معكوس مثبت بحزام في المقعد الأمامي، يجب تنشيط مفتاح إيقاف الوسائد الهوائية لنظام تقييد الحركة التكميلي. يجب دومًا وضع الأطفال من عمر 12 عامًا وأقل في المقعد الخلفي ما أمكن مع استخدم مستلزمات أطفال مناسبة. تقليلاً لاحتمال الإصابة الناتجة عن انتفاخ الوسادة الهوائية، يجب دومًا ربط حزام الأمان، والجلوس المستقيم في منتصف المقعد، مع عدم الاتكاء على الباب. الوسائد الهوائية جزء من نظام التقييد التكميلي. نظام تقييد تكميلي بسبع وسائد هوائية:
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. لا تعتمد على هذه الوظيفة للحفاظ على وضع الإيقاف كبديل عن ضغط دواسة المكابح. هذه الوظيفة ليست مصممة لإبقاء السيارة متوقفة في مكانها على منحدرات شديدة لأكثر من ثانيتين. يمكن أن تتحرك سيارتك إلى الخلف في حالة وجود حمل شديد على دواسة المكابح، أو إذا كان الطريق شديد الانحدار أو زلقًا. لا تعتمد أبدًا على هذه الوظيفة وحدها أثناء القيادة على الطرق المنحدرة. نظام مساعد بدء الصعود [HSA] ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. مساعد بدء الصعود (HSA):
رجاءً راجع دليل المالك لمعلومات إضافية. تجنَّب تثبيت أي ترس تفاضلي محدود الانزلاق تجاري بسيارتك. تأكَّد من استخدام نفس نوع وحجم الإطارات المحددة في العجلات الأربعة جميعًا. ومن ثم يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد على هذه الوظائف وحدها أثناء القيادة. جدير بالذكر أن قدرات التحكم لنظام التحكم النشط في الثبات هي تجهيزات تكميلية فقط وحسب. التحكم النشط في الثبات. نظام التحكم النشط في الثبات (ASC):